أخبـار اليمن فيديـو هـــام

عسيري : لا نبحث عن «حسم» عسكري في اليمن ورفضنا مشاركة «40» ألف جندي مصري في عمليات برية لهذا السبب «فيديو»

│الخبر | متابعة خاصة

أكد الناطق باسم التحالف العربي في اليمن، اللواء أحمد عسيري أن المملكة العربية السعودية ودول التحالف العربي لا تبحث عن نصر “حسم” عسكري في اليمن، وقال: إن الحديث عن نصر عسكري هو عدم فهم لما يحدث.
التصريح المفاجىء لـ “عسيري” دفع المذيع في قناة العربية “تركي الدخيل” الذي كان يحاور ناطق التحالف ، اليوم الأحد، إلى طرح سؤال اخر على الرجل عن الأهداف الفعلية من العملية العسكرية في اليمن، والتي تجاوزت العامين.
وقال عسيري رداً على السؤال بأن التحالف يسعى الى تحقيق ثلاث أهداف رئيسية؛ أولها الحفاظ على الدولة اليمنية ومؤسساتها وهيكلها العام، وثانيها تقليل الأخطار على المواطنين اليمنيين، وذلك بإضعاف قدرة الحوثيين في التأثير على الوضع العام في الداخل اليمني، أما الهدف الثالث فهو حماية حدود المملكة من أي تهديد محتمل.
وكشف عسيري عما قال انها أسباب رفض قيادة التحالف مشاركة قوات برية مصرية في اليمن، موضحاً أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، عرض على القيادة السعودية والتحالف العربي، تقديم قوات برية؛ لتحرير الأراضي اليمنية من قبضة الحوثيين، وأنه كان من المقدر أن يشارك نحو 30 إلى 40 ألف جندي مصري؛ لكن رؤية التحالف العربي، كانت ترتكز على تحرير اليمن بأيدي اليمنيين أنفسهم، وبناء جيش يمني قوي.
لافتا إلى أن مصر تشارك ضمن قوات التحالف العربي، بقوات جوية وبحرية.
وأكد أنه يتم حاليا بناء جيش يمني منظم، من الصفر، ويتحسن وضعه يوما بعد يوم، وأن من ينفذ العمل على الأرض حاليا هو الجيش اليمني وأبناء الشعب اليمني.

│المصدر - الخبر

أضف تعليقـك