أخبـار اليمن هـــام

الصغير ينجو من محاولة اغتيال وسط تعز ومقتل «21» حوثيا في غارات للتحالف غربي المحافظة

│الخبر | alkhabar

شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الخميس، عدة غارات على مواقع وتجمعات لمسلحي جماعة الحوثيين وقوات صالح، في مديريتي مقبنة وموزع غربي تعز (جنوب غرب اليمن)، أسفرت عن مقتل 21 وإصابة 19.
وأفادت مصادر ميدانية أن المقاتلات شنت ثلاث غارات على موقع جوار محكمة مقبنة الابتدائية بمنطقة الكمب الصعيرة، وأدت إلى مقتل 9 وإصابة 4 آخرين، بينهم قيادات، أبرزهم القيادي شهاب محمد العشملي، الملقب بـ«أبو حرب العشملي».
واستهدفت ثلاث غارات تعزيزات الحوثيين في منطقة البرح غربي مقبنة، وأدت إلى مقتل 7 واصابة 5، وتدمير عربتين (طقمين).
كما شنت المقاتلات غارتين على قرية حواص بمنطقة العيار بمديرية مقبنة، وأدت إلى مقتل 8 وإصابة 3، وتدمير طقمين.
وقال المصدر إن غارات أخرى استهدفت محيط معسكر خالد، وغارتين شرق موزع، وأدت الغارات إلى مقتل 6 وإصابة 11 آخرين، وتدمير طقم ومدرعة ومنصة إطلاق صواريخ الكاتيوشا.
في غضون ذلك نجا رئيس عمليات اللواء 17 مشاة العقيد عبده حمود الصغير من محاولة اغتيال في شارع جمال عبد الناصر وسط مدينة تعز (جنوب غرب اليمن).
وقال مصدر في محور تعز إن موكب العقيد عبده حمود تعرض لإطلاق نار من قبل كتائب أبو العباس التابعة للواء 35 مدرع أمام سوق ديلوكس بشارع جمال وسط المدينة.
وبحسب المصدر، طالت الرصاص سيارة وطقم العقيد عبده حمود، ولم يصب هو أو أفراده، وأصيب أربعة مدنيين كانوا على مقربة من السيارات.
وأوضح أن إطلاق النار أتى أثناء اشتباكات ظهر اليوم دارت بين أفراد كتائب ابو العباس ومسلحين يتبعون غزوان المخلافي.
واندلعت اشتباكات بين الطرفين بعد قيام مسلحي غزوان صباح اليوم باختطاف أربعة من أفراد ابو العباس في حي ديلوكس هم «خالد وليد، سمير محمد نعمان، وجيد أحمد عبدالله، وجيه سمير جامل». وفقا لـ “المصدر أونلاين”.

أضف تعليقـك