أخبـار اليمن هـــام

مصادر : عملية إنزال فاشلة خلف سقوط مروحية اماراتية في شبوة

│الخبر | alkhabarnow

كشفت مصادر متطابقة عن تفاصيل فشل عملية عسكرية للقوات الأماراتية والتي أودت بحياة أربعة عسكريين، واسقاط طائرة مروحية قتالية من نوع أباتشي بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن.
وبحسب المصادر – التي فضلت عدم الكشف عن هويتها – فأن الأمارات وبالتعاون مع القوات الأمريكية فشلت في عملية انزال عسكري، أثناء استهداف وملاحقة عناصر وقيادات من تنظيم القاعدة في وادي عمقين بمديرية الروضة .
موضحة أن العملية ليست الأولى التي تقوم بها قوات اماراتية بتغطية من الأسطول الأمريكي المتواجد قبالة السواحل اليمنية لمحافظة شبوة .
وأفادت المصادر العسكرية أن المروحية الأماراتية تم طلبها للإسناد خلال عملية الأنزال ولكنهم تفاجئوا بإستهداف مباشر لها من قبل عناصر تنظيم القاعدة.
مؤكدة أن طاقم الأباتشي المكون من طيارين اثنين، قتلا على الفور، فيما قتل مجندين أخرين من القوات البرية الأماراتية، في اشتباك مباشر مع عناصر التنظيم.
مشيرة إلى أن طائرات تابعة للقوات البحرية الأمريكية تكفلت بعملية تدمير شامل للطائرة التي تم اسقاطها، فجر الأحد (12 أغسطس 2017م).
من جانبها أشارت الرواية الرسمية الأماراتية الى مقتل 4 من جنودها خلال ما قالت عنه “تأدية مهماتهم الأعتيادية” بمحافظة شبوة، وأن القتلى هم “النقيب أحمد خليفة البلوشي، والملازم أول طيار جاسم صالح الزعابي، والوكيل محمد سعيد الحساني، والوكيل سمير محمد مراد أبوبكر”.
وعزت تلك الرواية إلى تعرض طائرتهم المروحية لخلل فني أدى إلى هبوطها اضطراريا وارتطامها بالأرض.

أضف تعليقـك