أخبـار اليمن هـــام

«علي ناصر» و «بن علي» يدعوان الجنوبيين للإحتفاء بـ «14» اكتوبر في ساحة العروض بخور مكسر

│الخبر اليمني | عدن

دعا الرئيس الجنوبي الاسبق علي ناصر محمد الجنوبيين الى الاحتشاد والمشاركة الفاعلة في ذكرى ثورة 14 اكتوبر بساحة العروض بخور مكسر بعدن جنوبي اليمن.
وجاء ذلك في رسالة بعث بها الى في ذكرى ثورة 14 اكتوبر .
وقال ناصر في رسالته :”إننا وفي ظل الذكرى الـ 54 لثورة 14 أكتوبر المجيدة وذكرى الاستقلال 30 نوفمبر ، وأمام هذا المشهد ندعو شعبنا الصامد الذي لايزال يمثل المرجعية الحقيقية للثورة والحراك في الجنوب لتنظيم فعالية واحدة جامعة في ساحة العروض بخورمكسر ودون رفع صور القيادات من داخل الوطن أوخارجه واستبدالها بصور شهداء أكتوبر والانتفاضات التي سبقتها، والخروج ببيان يحمل رؤية واضحة تنتصر مجدداً لأهداف ثورة أكتوبر الكبرى وتضحيات شعبنا العظيم وتؤكد على التمسك بمبدأ التصالح والتسامح كمبدأ جامع لايزال يمثل القاسم المشترك الذي يقاوم التهاوي والسقوط متكئاً على تاريخ من النبل والحضارة والأصالة” .
كما دعا القيادي الجنوبي محمد علي احمد ابناء الجنوب الى المشاركة الفاعلة بساحة العروض بخور مكسر في ذكرى ثورة 14 اكتوبر .
وقال بن علي انه يتمنى من جميع الحراكيين سواء في المجلس الانتقالي او من مؤيدي الشرعية التوحد بالاحتفال على ساحة واحدة وهي (ساحة الانطلاقة للحراك الجنوبي السلمي) فانتم شعب الجنوب الأبطال الصادقين الأوفياء حافظوا على سمعتكم وتاريخ نضالكم ، وتجسيد لنضال الاجداد والآباء لقد اثبتم مصداقيتكم ودافعتم عن الارض والعرض ضد أي شخص تسول له نفسه اجتياح الجنوب .
ودعا “بن علي ” في بيان اصده بالمناسبة اعضاء المؤتمر الوطني لشعب الجنوب وحلفائه وأنصاره ومؤيديه وكافة ابناء شعبنا الوطني الصامد للحضور الى العاصمة عدن وفي ساحة موحدة للجميع ولكل الثوار والمناضلين من اجل الحرية ومقارعة الظلم والاستبداد .
وقال : دعونا نقوم بالخطوة الاولى لتوحيد الصف الجنوبي عبر المشاركة في موقع واحد لإحياء فعالية الاحتفال بثورة اكتوبر الابية بعيدا عن المكايدات او التحدي بين بعضنا البعض الذي به نرضي ونفرح خصومنا المتربصين لإفشال فرحتنا بيومنا الوطني”.
وأضاف : “الجنوب اليوم بيد ابنائه وعلينا أن نحافظ على بعضنا نأمل من كافة المكونات الجنوبية احياء فعالية اكتوبر بساحة موحدة يعكس من خلالها شعبنا تجاوزه التباينات وتعدد المكونات ودعواتها المتناقضة التي تسيء لوحدة الصف الجنوبي ونرجو من اخوتنا المتواجدين في السلطة التنفيذية او المحلية تيسير ذلك للمواطنين ومساعدتهم في نجاح هذه الفعالية الاحتفالية”.

 

أضف تعليقـك