أخبـار العالـــم فيديـو

رئيس مجلس الأمة الكويتي يطرد الوفد الأسرائيلي من مؤتمر البرلمانيين بـ «سانت بطرسبورغ» ..«فيديو»

│الخبر اليمني | متابعات

دشن نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي حملة #كلمة_للكويت بعد الموقف المشرف لرئيس مجلس الأمة الكويتي، «مرزوق الغانم»، ومطالبته بطرد الوفد من القاعة اثناء انعقاد المؤتمر الـ137 للاتحاد البرلماني الدولي في مدينة «سانت بطرسبورغ» الروسية.
وقال «الغانم»، في كلمة له، أمس الثلاثاء، إن «ما تمارسه (إسرائيل) هو إرهاب الدولة، وينطبق على هذا الغاصب المثل القائل: إن لم تستح فاصنع ما شئت».
وقال «الغانم» مخاطبا الوفد الإسرائيلي: «عليك أيها المحتل الغاصب أن تحمل حقائبك وتخرج من القاعة بعد أن رأيت ردة فعل برلمانات العالم».
وأضاف متوجها لرئيس الوفد الإسرائيلي: «اخرج من القاعة إن كان لديك ذرة من كرامة.. يا محتل، يا قتلة الأطفال».
من جانبهم ثمن نشطاء عرب الموقف الكويتي موجهين شكرهم لرئيس مجلس الامة الكويتي وللشعب الكويتي مطلقين هشتاق #كلمة_للكويت.
وتحت نفس الهشتاق علق نشطاء بقولهم أن الكويت حكومة وشعباً مثلت خلال العقود الأخيرة المرجع القومي والنهضوي للأمة .
فيما علق الشيخ إسلام اللحياني بقوله “#تحية لكم يا ابناء الكويت الأبطال.. نهنكم عل رمز الكرامة والحريّة رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم# #كلمة_للكويت ترفع راس الشعب العربي.”
ومسبقاً وجه «الغانم» الوفد الأسرائيلي بقوله، إنه «لا يشرفنا كعرب، ولا تشرفنا حتى العضوية في الاتحاد البرلماني الدولي، إن لم ننجح في تحقيق عمل يكون له صداه، ولا يوجد عمل بالنسبة لنا، كبرلمانيين وكأعضاء في الاتحاد البرلماني الدولي، غير محاولة طرد الكيان الصهيوني من الاتحاد البرلماني الدولي».

أضف تعليقـك