أخبـار اليمن هـــام

«7» أحزاب يمنية تعتزم تأسيس تحالف وطني لدعم «هادي»

│الخبر اليمني | صنعاء

أعلنت الأحزاب السياسية اليمني اليوم الاثنين، تأسيسها تحالف وطني سيتم إعلانه قريباً من العاصمة المؤقتة عدن (جنوبي اليمن)، يدعم استعادة الشرعية وإنهاء الانقلاب والعودة للعملية السياسية.
جاء ذلك خلال لقاء قادة الأحزاب وهم المؤتمر الشعبي العام (جناح هادي)، التجمع اليمني للإصلاح، الحزب الاشتراكي اليمني ،التنظيم الوحدوي الناصري ، العدالة والبناء، اتحاد الرشاد اليمني (سلفي)، وحركة النهضة للتغير السلمي ، بالرئيس عبدربه منصور هادي في العاصمة السعودية الرياض، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الحكومية «سبأ».
وقالت الأحزاب في بيان لها، إن ” الهدف من التحالف الجديد هو تمتين الجبهة الداخلية وبناء توافق وطني داعم لاستعادة الشرعية وإنهاء الانقلاب بكافة أشكاله وصوره، والعودة للعملية السياسية المستندة للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرار الأممي 2216″.
وأكدت الأحزاب دعمها الكامل للرئيس هادي، وشراكتها ودعمها مع الحكومة وتأكيدها على ضرورة بذل المزيد من الجهود الهادفة لتحقيق الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة، واستكمال تحرير باقي المحافظات.
كما أعلنت الأحزاب دعمها وتأييدها الكامل للتحالف العربي بقيادة السعودية، ولجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ولمسار الأمم المتحدة المستند للمرجعيات الثلاث كمسار ومظلة وحيدة مقبولة لاستئناف العملية السياسية.
وأكدت الأحزاب في بيانها رفضها لأي دعوات طائفية أو مناطقية من أي جهة كانت، وكذلك رفضها لأي تشكيلات عسكرية أو أمنية خارج إطار المؤسسات الشرعية وأي أعمال تقوض أو تعيق جهود الحكومة”.
من جهة، أشاد هادي «بمواقف القوى والمكونات السياسية عامة التي تعكس واقع وتطلعات المواطن التواق الى العدالة والشراكة في إطار يمن اتحادي جديد يستوعب الجميع».

أضف تعليقـك