أخبـار العالـــم

التعاون الخليجي يجدد إدانته لتدخلات إيران المستمرة في الشؤون الداخلية للدول العربية

│الخبر اليمني | متابعات

أكد المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية مواقفه وقراراته الثابتة بشأن العلاقات مع إيران مشددا على ما تضمنه البيان الختامي للمجلس الوزاري لجامعة الدول العربية في اجتماعه الطارئ أخيرا في القاهرة من إدانة لجميع الأعمال الإرهابية التي تقوم بها إيران وتدخلاتها المستمرة في الشؤون الداخلية للدول العربية.
وقال المجلس الأعلى في البيان الختامي لأعمال دورته ال38 في الكويت اليوم الثلاثاء إن تلك الأعمال الإرهابية والتدخلات الإيرانية المستمرة من شأنها تغذية النزاعات الطائفية والمذهبية مشددا على ضرورة كف طهران وامتناعها عن دعم الجماعات التي تؤجج هذه النزاعات لاسيما في دول الخليج العربي ومطالبتها بإيقاف دعم وتمويل وتسليح الميليشيات والتنظيمات الإرهابية في الدول العربية.
وأشاد المجلس بالعلاقات المتميزة بين دول مجلس التعاون والولايات المتحدة الأمريكية وتوجهات إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نحو تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مجلس التعاون والولايات المتحدة الأمريكية .. مؤكدا حرص دول المجلس والتزامها بالعمل مع إدارته من أجل الأمن والاستقرار والسلم في المنطقة والتصدي للتطرف والإرهاب ولسياسات إيران العدوانية والتوسعية في المنطقة.
وأعرب المجلس عن إدانته للسياسات الإيرانية تجاه المنطقة بأبعادها النووية وتوسيع برنامج صواريخها الباليستية في انتهاك واضح لقراري مجلس الأمن 1929 و2231 وتدخلها في تقويض الامن والاستقرار.
كما أكد على ضرورة منع إيران من الحصول على سلاح نووي وضرورة إيقاف برنامجها الصاروخي الباليستي والتصدي لأنشطتها لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة ودعمها للارهاب ومكافحة الأنشطة العدوانية لحزب الله والحرس الثوري وميليشيات الحوثي وغيرها من التنظيمات الإرهابية.

أضف تعليقـك