أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن إقتصــاد

الحوثيون يقتحمون شركات الصرافة في صنعاء ويعتقلون مُلاّكها

محلات صرافة مغلقة بصنعاء

│الخبر | صنعاء

شن الحوثيون مساء يوم الثلاثاء حملة دهم وإعتقالات لمحلات الصرافة وشركات الأموال في العاصمة صنعاء.
وقال مصدر مصرفي في العاصمة صنعاء أن ميليشيات الحوثي الانقلابية بدأت مساء الثلاثاء بمصادرة أموال المصارف وشركات الصرافة تحت حجة ضبط أسعار الصرف بعد أن وصل سعر الدولار الواحد إلى 480 ريال مساء الثلاثاء.
وأكد المصدر ” أن ميليشيات الحوثي اقتحمت عدد من فروع شركة الكريمي للصرافة في مناطق التحرير وشارع جمال وشارع القيادة وقامت بنهب كل الأموال التي داخل تلك الفروع على متن سيارات تابعة لجهاز الأمن القومي في صنعاء .
وأوضح المصدر ” أن سيارات ميليشيات الحوثي بدأت قبل الاقتحام بإزالة كاميرات المراقبة ومصادرتها ثم قامت بأخذ سيرفر الكاميرات وأجهزة الصرف ثم قامت بنهب تلك الأموال على متن أكياس إلى داخل تلك السيارات ونقلتها إلى جهة مجهولة قبل أن يغلقوا تلك المحلات بالقوة” .
وأضاف المصدر ” أن الميليشيات الحوثي وبنفس الطريقة قامت باقتحام فروع لشركات الصيفي للصرافة وشركة سويد والعامري والهتار وهي شركات صرافة معروفة في اليمن وصادرت منها ملايين الريالات بنفس الطريقة إلى جهة مجهولة” .
هذا وتعيش ميليشيات الحوثي الانقلابية حالة استنفار قصوى بسبب انهيار وضعها العسكري في الجبهات إضافة إلى الانهيار الاقتصادي الذي تعيشه الميليشيات بسبب النهب والسلب والفساد الذي تمارسه في مؤسسات الدولة بصنعاء ثم تحولت إلى نهب أموال القطاع الخاصة بحجة رفد الجبهات.

أضف تعليقـك