أخبـار اليمن رياضــة

المنتخب اليمني يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا لأول مرة

│الخبر | وكالات

حجز المنتخب اليمني لكرة القدم مقعداً له ببطولة كأس أمم آسيا 2019 في الإمارات، للمرة الأولى في تاريخه، مستفيداَ من هزيمة طاجيكستان أمام الفلبين بهدف مقابل هدفين في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات.
وتصدرت الفلبين المجموعة برصيد 12 نقطة، وجاء اليمن في المركز الثاني، برصيد 7 نقاط بفارق المواجهات المباشرة عن طاجيكستان، في حين احتلت نيبال المركز الرابع برصيد نقطتين فقط.
بذلك اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة للبطولة القارية؛ إذ تأهل في المرحلة الأولى منتخبات: أستراليا، والصين، والعراق، وإيران، واليابان، وكوريا الجنوبية، وقطر، والسعودية، وسوريا، وتايلاند، وأوزبكستان.
أما المرحلة الثانية والأخيرة، فقد شهدت تأهل منتخبات: الهند، وقيرغيزستان، وفلسطين، ولبنان، وكوريا الشمالية، والأردن، وفيتنام، وسلطنة عُمان، والبحرين، وتركمانستان، والفلبين، واليمن.
تجدر الإشارة إلى أن النسخة السابعة عشرة من كأس آسيا عام 2019، ستقام في الإمارات خلال الفترة من 5 يناير/كانون الثاني إلى 1 فبراير/شباط، وللمرة الأولى سيشارك 24 منتخباً.
وسيتنافس المتسابقون على مرحلة المجموعات المؤلفة من 6 مجموعات تضم كل واحدة 4 منتخبات، تليها مرحلة خروج المغلوب من 16 منتخباً.
ويعد المنتخب الأسترالي هو حامل لقب البطولة بعدما توج بالنسخة الماضية عام 2015، بينما يمتلك المنتخب الياباني الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج برصيد 4 مرات.

أضف تعليقـك