أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن

اصابة «3» صحفيين يمنيين إثر استهداف الحوثيين لفريق إعلامي في قانية بالبيضاء

│الخبر | صنعاء

قال مصدر ميداني إن صحفيين اثنين أُصيب بجراح بليغة، ونجا آخرون، اليوم الجمعة، إثر قصف مدفعي شنه المسلحون الحوثيون، واستهدف سيارة تقلهم في منطقة قانية بمحافظة البيضاء (وسط اليمن).
وذكر المصدر إن مراسلي قناتي «يمن شباب» و«بلقيس» المحليتان، عبدالله القادري وذياب الشاطر، أُصيبا بشكل بالغ، فيما نجا الصحفيون الآخرون وهم خليل الطويل ووليد الجعوري وسليمان النواب.
وأضاف بأن السيارة احترقت بالكامل.
وبحسب هؤلاء فقد تم نقل الصحفيين إلى مركز طبي ميداني في البيضاء لتلقي الاسعافات الاولية، وتمهيدا لنقلهم إلى أحد مستشفيات مدينة مأرب.
ووفق المصدر فإن الفريق الصحفي كان في مهمة لتغطية المعارك الدائرة بين القوات الحكومية والحوثيين في المنطقة الواقعة بين محافظتي مارب والبيضاء.
وكانت القوات الحكومية قد حررت منطقة قانية الاستراتيجية في البيضاء يوم أمس (الخميس)، وكان الفريق الاعلامي في مهمة تغطية المنطقة بعد تحريرها، بحسب المصادر.
ويوم امس، قتل شخصان اثر قصف للتحالف العربي طال مزرعة في الحديدة غربي اليمن، اثناء تواجد فريق تلفزيوني لتصوير مسلسل رمضاني لصالح قناة ((الفضائية اليمنية)) التي تديرها جماعة الحوثي.
ويدفع الصحفيون في اليمن ثمنا باهظا للحرب القائمة في البلاد منذ ثلاثة اعوام، حيث سقط عدد منهم بين قتيل وجريح، فيما تعرض العشرات للاعتقال من قبل الاطراف المتنازعة خاصة من قبل جماعة الحوثي التي ما تزال تختطف 13 صحفيا منذ ما يقرب من 3 اعوام.

أضف تعليقـك