أخبـار اليمن شبكـات التواصــل هـــام

شاهد .. «الصواريخ البلاستيكية» تثير سخرية واسعة تجاه السيسي

│الخبر | متابعة خاصة

أثار خطاب الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بالسعودية السخريةَ على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن أخطأ في نطق اسم “الصواريخ الباليستية”.
وقال السيسي في خطاب له بالقمة العربية الـ29، التي انطلقت يوم (الأحد)، بمدينة الظهران السعودية: إن “مصر ترفض إطلاق الصواريخ على السعودية، ولم يشر بشكل صريح إلى الحوثيين الذين تتهمهم السعودية بإطلاق الصواريخ نحو أرضها بدعم من إيران، وأثناء الكلمة توقف السياسي عن القراءة من النص المكتوب أمامه، ثم واصل حديثه قائلا بـ “أن مصر لن تقبل قيام (عناصر يمنية) بقصف الأراضي السعودية بالصواريخ البلاستيكية”.

ويأتي ذلك في تعليقه على استهداف ميليشيات الحوثيين الأراضي السعودية بصواريخ باليستية
ومؤخراً، اعترضت الدفاعات الجوية السعودية 11 صاروخاً باليستياً أُطلقت من اليمن باتجاه مناطق داخل المملكة.
ومنذ مارس 2015، تقود السعودية تحالفاً عسكرياً في مواجهة مسلحي الحوثيين، الذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها صنعاء، منذ 2014.
وبعد خطاب السيسي، سرعان ما دشن ناشطون وسماً على “تويتر”، باسم “الصواريخ البلاستيكية”، سخروا فيه من الرئيس، الذي قالوا إنه لا يفرق بين البلاستيكية والباليستية.
الهاشتاق شارك فيه العديد من الكتاب والصحفيين العرب، وزخر بالكثير من الصور الساخرة، كصواريخ وقاذفات للصواريخ مصنوعة من البلاستيك، وتحول إلى مادة للتندر، وأصبح من أكثر الهاشتاقات العربية انتشارا ومشاركة.

جدير بالذكر أن القمة العربية انطلقت، يوم (الأحد)، في مدينة الظهران (شرقي السعودية)، بحضور 16 زعيم دولة ما بين رؤساء وملوك وأمراء، وغياب 6 زعماء لأسباب مختلفة.

وتتصدر أجندةَ القمة 7 ملفات شائكة، وفق مصادر دبلوماسية؛ بينها القضية الفلسطينية، والأوضاع في سوريا، واليمن، وليبيا، ومحاربة الإرهاب، والتدخلات الإيرانية، والخلافات العربية البينية. وأعلنت الجامعة العربية، رسمياً، أمس، عدم إدراج ملف الأزمة الخليجية على جدول أعمال القمة.

│المصدر - الخبر

أضف تعليقـك