تقنيــة

«واتساب» تتيح إمكانية جعل النشر في المجموعات حكرًا على المشرفين فقط

│الخبر | متابعات

ترى واتساب أن الميزة الجديدة عملية وفعالة لمجموعات العائلة والمدارس والمجتمعات، حيث يمكن للوالدين أو المعلمين أو المسؤولين إذاعة الإعلانات المهمة والمعلومات.

لا نستطيع أن ننكر أن تطبيق واتساب أصبح وسيلة التراسل الأولى بين أفراد العائلة والأصدقاء، ويمكنني القول أنه ما من أحد منا إلا وهو مشترك بأكثر من مجموعة على التطبيق، على الأقل مجموعة خاصة بالعائلة وأخرى بالأصدقاء، لذا فإن كثرة المجموعات يعني بالضرورة كثرة الرسائل والإشعارات.

وفي حال كنت مسؤولًا أو مشرفًا على إحدى تلك المجموعة وتنزعج من كثرة الناشرين، فقد أعلنت واتساب أمس عن خيار جديد سيريحك ويريح أعضاء المجموعة أمثالك ممن ينزعج من العضو النشيط كثير النشر.

إذ أعلنت واتساب، المملوكة لشركة فيسبوك، أن الخيار الجديد يجعل إمكانية النشر في المجموعة حكرًا على المسؤولين فقط، وهي ميزة عملية وفعالة، وفقًا للشركة، لمجموعات العائلة والمدارس والمجتمعات، حيث يمكن للوالدين أو المعلمين أو المسؤولين إذاعة الإعلانات المهمة والمعلومات عبر مجموعات واتساب دون أن تضج المجموعة بمنشورات عشوائية.

ولتفعيل الخيار الجديد، في أي مجموعة افتح “معلومات المجموعة” Group Info ثم انقر على “إعدادات المجموعة” Group Settings، ثم ضمن خيار “إرسال الرسائل” Send Messages اختر “المشرفون فقط”.

هذا، ويُتاح الخيار الجديد في الإصدار الأحدث من تطبيق واتساب المتاح على متجر بلاي، كما يمكن تنزيله كملف APK مستقل من هنا.

أضف تعليقـك