أخبـار اليمن هـــام

البخيتي يحمّل السعودية والإمارات مسؤولية انهيار العملة في اليمن

│الخبر | خاص

حمّل الكاتب والسياسي علي البخيتي، التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات مسؤولية انهيار العملة المحلية في اليمن، بسبب استمرارهم في دعم شرعية فاسدة وفاشلة.

ولفت في تغريدات على حسابه بموقع “تويتر”، إلى أن على السعودية والإمارات التزامات تجاه الأزمة الاقتصادية والوضع الإنساني المتردي في ياليمن، وإيجاد حلول عاجلة، باعتبارهما الدولتين التين تمارسان دور الوصاية على البلاد.

وأوضح أن على السعودية والإمارات أن تفكر جدياً في إيجاد بديل لعبد ربه منصور هادي، والفاسدين المحيطين به، مضيفاً: “الشرعية ليست أشخاصاً بل مؤسسات؛ وهناك حلول كثيرة لتغيير الأشخاص، وفي نفس الوقت المحافظة على المؤسسات الشرعية التي يعترف بها العالم”.

وأكد البخيتي أن “هادي” ومن معه يعيقون كل شيء، وهم سبب رئيس لبقاء الحوثيين، مستدلاً على ذلك بأزمة انهيار العملة الوطنية، في الوقت الذي تواصل حكومة “هادي” طباعة المزيد.

وقال إن “محمد زمام”، محافظ البنك المركزي، الذي لم يمضِ على تعيينه إلا أشهر قليلة، يقوم بطباعة المزيد من العملة الوطنية ليساهم في مزيد من الانهيار، وفي ذات الوقت يتقاضى راتباً بالدولار، هو الأعلى على مستوى العالم.

كما وجه البخيتي، رسالة شديدة اللهجة للحوثيين، واصفا إياهم بـ”المنحطين، والسلاليين”، متهما إياهم بصناعة أزمات اليمن وتوظيفها لصالحهم.

وأضاف مخاطبا القيادي الحوثي “حسين العزي: “لم يرى الشعب بعدكم إلا مصائب وحروب وأزمات وطوابير على كل شيء؛ أنتم الداء ورأس البلاء وإسقاط سلطتكم العفنة هو المدخل للحل”.

│المصدر - الخبر

أضف تعليقـك